Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 9 روسيا بصدد تصنيع توربينات هيدروجينية لتوليد الكهرباء
تعتزم روسيا أن تقوم في غضون 5 أو 6 أعوام بتصنيع توربينات تستخدم الهيدروجين كوقود لتوليد الطاقة الكهربائية.
 
أعلن ذلك وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس منصوروف، في اجتماع عقده المجلس الروسي الإيطالي المشترك للتعاون الصناعي والمالي.
 
وقال: "إننا نعوّل على إنجاز المشروع الخاص بتصنيع توربينات هيدروجينية تستخدم الهيدروجين، بصفته وقوداً بيئياً نقياً، لتوليد الطاقة الكهربائية".
 
وأضاف الوزير أن المهندسين الروس قد أطلقوا نماذج اختبارية للحافلات الهيدروجينية. وذكّر بأن الإنتاج الصناعي المتسلسل لتلك الحافلات سيبدأ في البلاد بحلول عام 2023.
 
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن في وقت سابق أن روسيا دخلت، حسب تقييم الخبراء، في قائمة البلدان الرائدة في مجال التخلي عن الهيدروكربونات، وأضاف أن حصة الطاقة التي يتم توليدها من دون تشغيل الكربون تجاوزت في روسيا 40 في المئة. وأضاف قائلاً: "إذا أخذنا في الاعتبار  الغاز الطبيعي فإن تلك النسبة ترتفع إلى 86 في المئة".
 
وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده تسعى إلى إنجاز مشروع  الحياد الكربوني (التخلي التام عن استخدام الهيدروكربونات) بحلول عام 2060. (عن "تاس")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 23 اكتشاف "أدونيس" أقدم شجرة في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.