Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 28 أوستراليا تؤكد على هدف الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050
قال رئيس الوزراء الأوسترالي، سكوت موريسون، أمس الثلثاء إن بلاده ستتوجه إلى مؤتمر الأطراف السادس والعشرين (كوب 26) لتؤكد على هدف الوصول إلى "صافي صفر انبعاثات كربونية" بحلول عام 2050، لكنها لن تتزحزح عن تعهدها لعام 2030.
 
واتُهمت كانبيرا بالتباطؤ بشأن تحديد أهداف صفرية، وتلقى موريسون انتقادات لاقتراحه أنه قد لا يحضر حتى مؤتمر الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ، أو مؤتمر كوب 26 الذى يُفتتح فى جلاسكو يوم الأحد. وقد أكّد منذ ذلك الحين أنه سيحضر.
 
وكتب موريسون في مقال رأي: "في جلاسكو، سأؤكد أن أوستراليا ستواصل القيام بدورها. وسوف نضع هدفاً لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، ولدينا خطة واضحة لتحقيق ذلك".
 
وقال موريسون إن أوستراليا لن تغيّر أهدافها الحالية لخفض الانبعاثات لعام 2030 لأن البلاد في طريقها إلى تحقيق الهدف الحالي.
 
وكانت الحكومة قد تعهدت في وقت سابق بخفض الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 26 و28 في المئة دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 14 سوء التغذية يخيم على 795 مليون نسمة
2022 / 7 / 7 أجزاء من العالم لديها أنماط جفاف لم نشهدها منذ 1200 عام!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.