Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 5 قيادات دينية تدعو إلى تعاون دولي من أجل طاقة نظيفة
وقّع حوالي 40 زعيماً دينياً على نداء مشترك، قدمه البابا فرنسيس إلى رئيس قمة (Cop26) حول المناخ في غلاسكو ألوك شارما، يضغطون فيه على الحكومات من أجل تعاون مشترك نحو طاقة نظيفة.
 
وانضم إلى النداء ممثلون رفيعو المستوى من جميع الطوائف المسيحية، والإسلامية، واليهودية، والهندوسية، والسيخية، والبوذية، والكونفوشيوسية، والطاوية، والزرادشتية والجاينية.
 
وطالب النداء بشكل خاص بأن "يصل العالم إلى الصفر من ناحية صافي انبعاثات الكربون بأسرع وقت ممكن، للحد من الزيادة في متوسط درجة الحرارة العالمية وإيصالها إلى 1.5 درجة فوق مستويات ما قبل الصناعة"، داعياً "أغنى الدول وكل من يتحمل أكبر قدر من المسؤولية، على تولي زمام المبادرة، وتكثيف الإجراءات المناخية داخلياً، وتقديم الدعم المالي للدول الضعيفة للتكيُّف مع التغيُّر المناخي والتصدي له".
 
وأشار النداء إلى أنه من الضروري أن : "تزيد الحكومات من طموحاتها وتعاونها الدولي من أجل الانتقال إلى الطاقة النظيفة وممارسات الاستخدام المستدام للأراضي، والنظم الغذائية الصديقة للبيئة، والتمويل المسؤول".
 
كما ألزم النداء القادة الدينيين أنفسهم بمزيد من العمل لأجل المناخ، "من خلال بذل جهد أكبر لتثقيف أتباع تقاليدهم والتأثير عليهم والمشاركة بفاعلية في النقاش العام حول القضايا البيئية، فضلاً عن دعم القادة الدينيين للعمل على تخضير أصول مجتمعاتهم، كالممتلكات والاستثمارات". (عن وكالة "آكي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 18 ليلى اسكندر وزيرة العشوائيات المصرية
2015 / 7 / 7 موقع المغطس الأردني على لائحة التراث العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.