Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 27 شركة إماراتية تنشئ مزارع لتربية السلمون على البر
بعد بناء ملاعب غولف في الصحراء وصالة للتزلج في مركز تسوق، ستشهد الإمارات استزراع أسماك المياه الباردة. هذا ما تستهدفه شركة "أسماك" في أبوظبي، التي تعتزم استزراع السلمون في أحواض مبردة على البر بأسعار يمكن أن تنافس الواردات التي تأتي من النروج أو إيرلندا، ولتوفير بدائل بأسعار مناسبة للأسماك المحلية المحببة مثل الهامور.
 
وقال تامر يوسف، مدير التسويق وتطوير الأعمال في الشركة: "خلال ستة إلى ثمانية أشهر سيكون بوسعكم تناول السلمون المنتج محلياً هنا."
التحدي هو إبقاء المياه عند 13 درجة مئوية، في منطقة يمكن أن تصل حرارة مياه البحر فيها إلى 40 درجة مئوية. ويشمل المشروع الذي تبلغ كلفته 27 مليون دولار بناء مزرعة على مساحة 500 ألف متر مربع تعمل بنظام يقوم على تبريد مياه البحر وإعادة استخدامها.
 
وقال يوسف: "ميزة امتلاك مزرعة على البر هي القدرة على التحكم في البيئة، فلا نضطر للتعامل مع مشكلات مثل ارتفاع الموج أو تأثيرات الأمطار الحمضية، والأهم درجات الحرارة المرتفعة."
 
وفي حين يعتمد الاستزراع السمكي عادة على أحواض بحرية، فهذا الأسلوب الجديد للاستزراع على البر يحرز تقدماً في أوروبا وأميركا الشمالية. ويؤمل أن يكون أقل ضرراً بالثروة السمكية، إذ لا يهدد بانتشار الأمراض إلى البحر أو هروب الأسماك المستزرعة إلى البحار والمحيطات.
 
وتصدر شركة "أسماك" منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة، ولديها مزارع بحرية على سواحل الإمارات والسعودية والبحرين وعُمان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 21 تطبيق إلكتروني لاختبار الماراثون البيئي في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.