Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 31 شرب الماء يزيد الفطنة
كشفت دراسة بريطانية جديدة أن شرب الماء يمكن أن يزيد نشاط الدماغ بنسبة 14 في المئة ويقوي نسبة الذكاء. ويعتبر الماء من أقدم الوسائل البيئية العلاجية التي استخدمها الإنسان والحيوان لتطهير الجروح وتشجيع التئامها وإرخاء العضلات المشدودة والمتوترة وتنظيف الجسم والروح والنفس معاً.
ويساهم الماء في اذابة الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمينية والغلوكوز، كما يلعب دوراً حيوياً في هضم وامتصاص العناصر السامة داخل جسم الانسان. وخلص باحثون في جامعة "إيست لندن" الى أن الماء يمكن أن يشحذ عمل الدماغ، ويظهر هذا جلياً عندما يكون الشخص عطشاناً. وقالوا إنهم يظنون أن الماء يساعد على تحرير أجزاء الدماغ التي تكون مشغولة "بإعلام" الجسم بالعطش.
وأثبتت دراسة ألمانية سابقة أن تناول الماء قبل وجبة الافطار يمكن أن يساعد على التخفيف من الوزن.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 7 مياه مسروقة بالملايين في الأردن
2013 / 5 / 3 الكويت تطلق مبادرة وطنية للبصمة البيئية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.