Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 12 حقل شمسي" فوق نهر بيروت"
أطلقت وزارة الطاقة والمياه مشروع "أول حقل شمسي" في لبنان فوق نهر بيروت. وسيتم " سقف" نهر بيروت بألواح للطاقة الشمسية التي تنتج الكهرباء. ويهدف المشروع إلى إنتاج عشرة ميغاواط، يتم وصلها على شبكة مؤسسة كهرباء لبنان.
المرحلة الأولى تتضمن تركيب ميغاواط واحد من الألواح الفوتوفولطية الشمسية بكلفة قصوى تبلغ 4 ملايين دولار، من خلال عقد يوقع بين مؤسسة كهرباء لبنان والمركز اللبناني لحفظ الطاقة. وستكون على مساحة عشرين ألف متر مربع، أي على طول 600 متر من النهر. وعند الوصول إلى عشرة ميغاواط تغطي 6,5 كيلومترات من النهر وصولاً إلى الحازمية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 7 دراسة: تلوث الهواء تسبب في 1.8 مليون حالة وفاة في المدن حول العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.