Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 24 طيور الفلامنغو الكبير تتكاثر في محمية الوثبة
كشفت هيئة البيئة - أبوظبي عن نجاح طائر الفلامنغو الكبير في التكاثر في محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي ، حيث تم خلال الأسابيع الستة الماضية تسجيل تفقيس 200 فرخ، مما يعد أعلى رقم يسجل لتكاثر هذا النوع منذ أن عاد للتكاثر مرة أخرى في المحمية عام 2011 . وقد أكد الخبراء أن هذا الاكتشاف يعد مؤشراً إيجابياً على تحسن الظروف مما يوفر بيئة ملائمة لتكاثر الطيور.
وتشير سجلات هيئة البيئة – أبوظبي إلى أن أول بيضة لطيور الفلامنغو فقست في الأول من حزيران (يونيو) 2013، وفي 16 تموز (يوليو) وصل عدد الفراخ الجديدة إلى 201 فرخ. وتعتبر هذه الأرقام أعلى بكثير من عدد الفراخ التي تم رصدها خلال موسم التكاثر 2012-2013 والتي وصلت إلى 39 فرخاً. وتحتضن محمية الوثبة الآن أكثر من 2000 طائر فلامنغو، وصلت نسبة كبيرة منها إلى سن البلوغ والتكاثر.
يذكر أن أول عملية تكاثر ناجحة لطيور الفلامنغو في محمية الوثبة سجلت عام 1998، وتم على أثرها إعلان المحمية، التي تبعد نحو 45 دقيقة بالسيارة عن مدينة أبوظبي، محمية طبيعية بتوجيه من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وتوفر المحمية ملجأً آمناً لأنواع كثيرة أخرى من الطيور والزواحف والثدييات الصغيرة والحشرات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 17 اتفاق تاريخي لخفض غازات الاحتباس الحراري من المبردات والمكيفات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.