Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 14 مخاوف من اضطراب اجتماعي في الصين بسبب التلوث
حذر باحثون حكوميون في الصين من أن الفشل في معالجة مشاكل التلوث الكبيرة خلال السنوات المقبلة يمكن أن يذكي استياء عاماً ويثير "صراعات اجتماعية". وأفاد معهد التخطيط البيئي التابع لوزارة البيئة أن الحكومة، إدراكاً منها أن التلوث هو أحد المصادر الرئيسية للاضطراب، وعدت بمعالجة مجموعة من المشاكل البيئية التي تراكمت على مر أكثر من ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي القوي.

وأضاف المعهد في تقريره ان الاقتصاد الصيني "ودع" مرحلة النقص في المواد، وعلى الدولة أن تلبي الطلب الجماهيري المتزايد بتحسين البيئة، لافتاً الى "وجود فجوة عميقة بين سرعة تحسين البيئة وسرعة مطالبة الجماهير بتحسينها".

وتسعى الصين إلى الحد من حرق الفحم، كما هددت بإغلاق آلاف المرافق الصناعية إن هي لم تلتزم بمعايير أكثر صرامة في ما يتعلق بالانبعاثات واستخدام الطاقة.

وتشير بيانات رسمية الى أن ثماني مدن فقط من 74 مدينة تتابعها وزارة حماية البيئة التزمت العام الماضي بالمعايير التي حددتها الدولة لنوعية الهواء، ولا تتوقع الحكومة أن يصل متوسط مستويات التلوث إلى المستوى المستهدف قبل 2030.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 9 ليبيا تعلن التوقيع على اتفاقية باريس للحفاظ على البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.