Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 16 بريطانيا تحظر استهلاك القات
أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي عن حظر نبتة القات التي يستهلكها المهاجرون من اليمن وشرق أفريقيا، علماً أن هذا القرار يتعارض مع الآراء التي قدمها خبراء استشارتهم الحكومة. ومن المرتقب أن يدرج القات ضمن مخدرات الفئة "ج"، إلى جانب الكيتامين والبنزوديازيبينات التي تفرض على تجارها ومنتجيها عقوبة سجن قد تصل إلى 14 سنة.
وكان رئيس المجلس الاستشاري المعني بسوء استخدام المخدرات ليس إيفرسن وجه رسالة إلى وزيرة الداخلية كتب فيها أنه "ما من علاقة مباشرة بين القات وأي أعراض جسدية، ما خلا عدد ضئيل من حالات تسمم الكبد".
إلا أن ماي ذكرت بأن القات محظور في كندا وغالبية البلدان الأوروبية، معربة عن خشيتها من أن تصبح بريطانيا "منصة" للاتجار بالقات في حال لم تتخذ الإجراءات اللازمة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 26 قرار باقتلاع أشجار الزيتون في مدينة مغربية
2015 / 1 / 9 صيادو الحيتان اليابانيون يتركون رماحهم في منازلهم
2016 / 5 / 31 صدفة "مطبوعة" 3D أنقذت سلحفاة محروقة (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.