Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 19 محطة مغربية لمعالجة المعدات الكهربائية الملوثة
الدار البيضاء – من محمد التفراوتي
 
أنجزت في المغرب محطة تعتبر الأولى من نوعها عربياً وأفريقياً في إطار البرنامج الوطني للتدبير والتخلص الإيكولوجي الرشيد من المعدات الكهربائية المحتوية على ثنائي الفينيل المتعدد الكلور PCB الذي تنفذه الوزارة المكلفة بالبيئة بدعم مالي من صندوق البيئة العالمية وبشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
 
وترأست السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حفل تدشين المحطة الوطنية لمعالجة وصيانة المعدات الكهربائية الملوثة بثنائي الفينيل المتعدد الكلور أمس في منطقة بوسكورة الصناعية القريبة من ميناء الدار البيضاء. وستمكن هذه المحطة من إعادة تأهيل المحولات الملوثة التي ما زالت قيد الخدمة داخل وحدة تستعمل البوتاسيوم كمادة غير خطرة للتخلص من الكلور وتعمل بنظام مغلق من دون خطورة على الإنسان والبيئة. كما ستقوم بمعالجة المعدات المعطلة الملوثة بمادة PCB وتغليفها وتصديرها إلى مركز TREDI المختص في فرنسا للتخلص منها بشكل آمن.
 
ويعتبر ثنائي الفنيل المتعدد الكلور مادة كيميائية خطرة صنفتها اتفاقية استوكهولم بين الملوثات العضوية الثابتة التي تستعمل كسوائل عازلة في المحولات والمكثفات الكهربائية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 29 بوليفيا تؤيد منظمة الصحة وتوصي باستهلاك لحم اللاما
2014 / 10 / 22 شمس تونس تضيء 2.5 مليون منزل بريطاني
2012 / 11 / 23 نفوق حوت ضخم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.