Friday 07 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 5 أرقام قياسية لدرجات حرارة الأرض
أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أنه خلال العقد الأول من القرن الحالي تحطمت أرقام قياسية لدرجات الحرارة أكثر مما حصل خلال عشرات السنين الماضية. وقد ارتفع متوسط درجة حرارة سطح الأرض بمقدار 0,5 درجة مئوية، كما سجل ارتفاع منسوب مياه المحيطات.
وخلال الفترة الممتدة بين 2001 و2010، رافق ارتفاع درجات الحرارة انخفاض حجم الجليد في القطب الشمالي، إضافة الى تسارع ذوبان الجليد في جزيرة غرينلاند وفي القطب الجنوبي، ما أدى الى ارتفاع مستوى سطح الماء في المحيطات بمقدار ثلاثة مليمترات سنوياً. وبحسب معطيات الخبراء، فإن العقد الأول من القرن الحالي يحتل المرتبة الثانية بمستوى نسبة الرطوبة منذ العام 1901.
في موازاة ذلك، حدثت خلال السنوات العشر الماضية 511 ظاهرة مرتبطة بالأعاصير المدارية، التي أودت بحياة نحو 170 ألف شخص. كما ازداد عدد الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 15 مدرَّجات زراعية في جبال الأطلس
2013 / 4 / 29 ثاني أقدم حيوان في العالم نفق في مصر
2022 / 4 / 5 «الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ» تطالب بتسريع وتيرة التحوُّل إلى الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.