Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 26 فوهات إلى جوف الأرض في سيبيريا
اكتشف باحثون فتحات عملاقة جديدة في سيبيريا، إضافة الى الفتحات العملاقة التي اكتشفت سابقاً. وهي تبعد 10 كيلومترات عن حقل الغاز “بوفانينسكي” في شبه جزيرة يامال.

وقال باحث الجيولوجيا البروفسور فاسيلي بوغايفلينسكي إن قمراً اصطناعياً رصد من الفضاء وجود هذه الفتحات الجديدة في شبه جزيرة يامال، وتبين أن مقاساتها أصغر من مقاسات الفتحات التي اكتشفت سابقاً، ولكنها أكثر عدداً، ويجب إجراء دراسات لمعرفة مصدرها.

هناك في الوقت الحاضر روايتان بشأن مصدر هذه الفتحات. الرواية الأولى تفيد بأن مصدرها انفجار غاز الميثان المتجمع تحت سطح الأرض. أما الثانية فتفيد بأن السبب يعود الى ذوبان الجليد الموجود تحت سطح الأرض نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة.

أضاف بوغايفلينسكي: "في جميع الأحوال، علينا دراسة هذه الظاهرة بسرعة لمنع وقوع كوارث. فلا أحد يعلم بما يجري داخل هذه الفتحات. لذلك سوف ترسل بعثة علمية الى هذه المواقع وستنشر أربع محطات زلزالية لقياس درجة الهزات التي تحصل عند حدوث هذه الفتحات".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 22 ارتفاع قياسي في هجمات أسماك القرش
2015 / 1 / 13 بكتيريا تهدد زيتون أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.