Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 16 تموز (يوليو) كان الشهر الأكثر حراً المسجَّل في التاريخ
أفادت الوكالة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، يوم الجمعة، أن تموز (يوليو) 2021 كان الشهر الأكثر حراً الذي يسجّل على كوكب الأرض.
 
وقال رئيس الوكالة، ريك سبينراد، في بيان: «في حال كهذه، فإن المرتبة الأولى هي الأسوأ»، مضيفاً أن «شهر تموز (يوليو) هو عموماً الشهر الأشد حراً في العام، لكن تموز (يوليو) 2021 تجاوز ذلك ليصبح الشهر الأكثر حراً الذي يسجَّل على الاطلاق». وأضاف أن «هذا الرقم القياسي الجديد يضاف إلى المسار المقلق والمزعج الذي بات يشهده الكون بسبب التبدل المناخي».
 
وارتفعت الحرارة العامة لسطح الكوكب بواقع 0,01 درجة مئوية بالنسبة إلى تموز (يوليو) السابق الأشد حراً والذي سُجّل العام 2016، علماً بأن الأخير تساوى مع نظيريه في العامين 2019 و2020.
 
وأوضحت الوكالة الأميركية أن تسجيل المعطيات بدأ قبل 142 عاماً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 12 مهلة خمس سنوات لتطبيق معايير حماية البيئة في السعودية
2014 / 8 / 15 تايلاند تدرس إنتاج الايثانول من الرز المتعفن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.