Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 12 خبيرة تحذّر من تكرر ارتفاع الحرارة الشاذ
حذرت أولغا زولينا، كبيرة الباحثين في معهد علم المحيطات، من ظواهر الطقس الشاذة، مثل موجات الحرارة والأمطار الغزيرة والفيضانات، وارتفاع درجات الحرارة كما حصل هذا العام في أوروبا.
 
وأشارت الخبيرة في مؤتمر صحافي عقدته في وكالة "روسيا سيغودنيا" للأنباء، إلى أن "الظواهر الشاذة هي موجات الحر، الفيضانات، والأمطار الغزيرة وما شابه ذلك. وهذا يمس كل شخص. وقد عبّرت الطبيعة عن ذلك هذا العام، من خلال فيضانات بلجيكا وألمانيا وموجات الحرّ في كندا والولايات المتحدة، وارتفاع درجة الحرارة في الجزء الأوروبي من روسيا إلى أكثر من 30 درجة مئوية. وهذا مثال على ما سيحدث مستقبلاً، حيث ستتكرر وتزداد شدّتها، وكل هذا بسبب خطأ الإنسان".
 
وتضيف موضحة انه من المتوقع ليس فقط زيادة عدد الأحداث الأحادية الشاذة، بل وأيضاً زيادة في إجمالي عدد الأحداث المناخية الشاذة.
 
وتقول، "مثلاً، يرافق موجة الحرّ في نقطة ما مناخ جاف ورياح شديدة، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق، كما نلاحظ في تركيا واليونان وغيرها، وهذه الحالة ستستمر مع ارتفاع درجات الحرارة".
 
وتشير الخبيرة إلى الأعاصير التي شهدتها مقاطعة تولا الروسية هذه السنة، ما يعدّ ظاهرة نادرة جداً في هذه المنطقة.
 
ووفقاً لها، سوف يزداد هطول الأمطار الموسمية الغزيرة بنسبة 2-3 في المئة لكل درجة من درجات الاحترار. وسوف يزداد معدل هطول الأمطار الغزيرة وفق أسوأ السيناريوهات بنسبة 8 في المئة بحلول عام 2100 . (عن "نوفوستي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 13 فرنسا تريد حظر بعض الرحلات الداخلية لتقليل انبعاثات الكربون
2015 / 2 / 2 خلاف بين العلماء والجمهور في الولايات المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.