Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 24 ضوء القمر لإنارة المدن والطرق
يخطط علماء سويديون لمشروع غريب يضيء المدن والطرق على كوكب الأرض بصورة طبيعية، باستخدام ضوء القمر. وأكد خبراء شركة «فوريو» السويدية أنه سيكون بإمكان القمر عكس إضاءة أشد لأشعة الشمس على الأرض إذا ما أصبح أكثر سطوعاً، باستخدام مواد متوافرة عليه وتمليس 0,1 في المئة من سطحه. هكذا تصبح السماء ساطعة جداً، بحيث تضيء الشوارع بدلاً من المصابيح الكهربائية، ما يؤدي الى تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية، وخفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.

وقال مدير عام الشركة بول بيروس: «نريد جذب اهتمام المجتمع الى هذا المشروع، وإجبار الناس على إدراك أزمة الطاقة العالمية". وأوضح أن الشركة تخطط لتسوية سطح القمر ليصبح متجانساً، بهدف زيادة شدة الضوء التي يعكسها، وانه سيكون على سكان الأرض التكيف مع الظروف الجديدة تدريجياً مع زيادة سطوع القمر خلال 30 سنة. وكشف ان الشركة جمعت 52 مليون دولار لإجراء الدراسات اللازمة، حيث ستنطلق البعثة الأولى الى القمر عام 2020 وبعدها ترسل عربات ذاتية الحركة الى هناك كل ثلاث سنوات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 9 "السعودية- خطة لاستثمار 109 مليارات دولار في "الطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.