Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 27 اكتمال زراعة 14 مليون شجرة على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي
أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، عن أنه تم زراعة أكثر من 14 مليون شجرة مانغروف حتى العام الحالي على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، منها تسعة ملايين شجرة شوري حتى عام 2020، وثلاثة ملايين شجرة شوري في عام 2021-2022، بينما كان دعم القطاع الخاص 3,6 ملايين شوري تم زراعتها، ومليوني شجرة تجري زراعتها حالياً.
 
وأوضح المركز، بمناسبة اليوم العالمي لصون أشجار المانغروف، أنه يتم استهداف زراعة أكثر من 100 شجرة شوري خلال السنوات المقبلة كمشاريع مستقبلية تغطي ساحل البحر الأحمر والخليج العربي.
 
وأضاف أن الجهود لا زالت مستمرة في زراعة أشجار المانغروف لتنمية الغطاء النباتي، وتعزيز التنوع الحيوي في المناطق الساحلية.
 
وقال المركز: "نحن مستمرون في تنمية غابات المانغروف لكونها شرياناً حيوياً للبيئة الساحلية في المملكة، ومصدراً رئيسياً للتنوع الأحيائي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 12 حديقة السموم" في بريطانيا تستعد لاستقبال الزوار"
2016 / 6 / 3 نمور مجلًّدة في معبد تايلاندي (فيديو)
2016 / 4 / 22 نجيب صعب في الجمعية العامة للأمم المتحدة: التنمية المستدامة طوق نجاة لعالم عربي متغير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.