Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 20 أقحوانة صينية بـ641 لوناً تدخل غينيس
دخلت نبتة أقحوان صينية (chrysanthemum) موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما تم تطعيمها بـ 641 صنفاً من هذه الزهور. وقد عرضت في 18 تشرين الأول (أكتوبر) في مدينة كايفنغ بمقاطعة هنان وسط الصين.
 
تم تطعيم نبتة شيح (أرتميسيا) بهذه الأصناف من الأقحوان، ونظراً لكثرة البراعم بلغ محيط الساق 3.8 أمتار. استمرت فترة التطعيم أربع سنوات، فأزهرت النبتة 1500 زهرة.
 
تعتبر الصين موطن معظم أنواع الأقحوان، حيث يزرع فيها منذ العام 550 قبل الميلاد. وانتقل الأقحوان من الصين الى اليابان، ومن هناك الى أوروبا في القرن السابع عشر. ويستخدم الطب الشعبي الصيني أوراق الأقحوان وأزهاره في علاج العديد من الأمراض، مثل الصداع النصفي وتحسين الشهية وأمراض العيون والملاريا وغيرها. وتخصص له حدائق كاملة في الصين واليابان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 25 النحل يرصد التلوث في بروكسل
2016 / 4 / 13 تمويل مشاريع طاقة وري وزراعة ببلايين الدولارات في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.