Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 21 مهرجان كان يضيف قسماً جديداً له عن أفلام البيئة وتغيُّر المناخ
في نسخته الرابعة والسبعين، أطلق مهرجان كان السينمائي الدولي قسماً جديداً قائماً بذاته يركّز على تغيُّر المناخ، ويضم دراما مكتوبة وستة أفلام وثائقية تركّز على القضايا البيئية.
 
العرض الأول سيكون لفيلم لويس غاريل The Crusade، وهو دراما عن الأطفال الذين يجتمعون لحماية الكوكب. ويلعب لويس جاريل أيضاً دور البطولة في الفيلم، إلى جانب ليتيسيا كاستا وجوزيف انجيل.
 
كما يُعرض فيلم "فوق الماء" الذي يبحث في تأثير الاحتباس الحراري على النيجر، وهي واحدة من البلدان الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الأكثر تضرراً من الجفاف.
 
ويُعرض أيضاً فيلم Invisible Demons لـ راهول جاين، الذي يبحث في التلوث في نيودلهي، والجسيمات الدقيقة غير المرئية في الهواء التي لها عواقب مدمّرة على صحة السكان المحليين.
 
وفيلم I Am So Sorry من لـ جاو ليانغ الصيني، الذي ينظر في مخاطر الطاقة النووية، وفيلم Animal للمخرج الفرنسي سيريل ديون، الذي يركز على انهيار التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 طرقات تشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً
2014 / 1 / 8 نداء لمعالجة النفايات الصناعية في الأردن
2016 / 6 / 21 الهلال الأحمر الكويتي يجمع تبرعات لتوفير مياه شرب في أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.