Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 4 كوستو يحطم الرقم القياسي للعيش تحت مياه المحيط
حطم فابيان كوستو رقم جده القياسي في المكوث بغواصة صغيرة تحت مياه المحيط لمدة شهر. فقد عاد حفيد عالم البحار والمحيطات الفرنسي الراحل جاك كوستو إلى سطح البحر بعدما مكث في غواصة بحجم حافلة صغيرة على عمق 19 متراً تحت مياه المحيط الأطلسي لمدة 31 يوماً.
 
وكان جاك كوستو مكث 30 يوماً في غواصة أكبر حجماً في ستينات القرن الماضي.
 
وأوضح كوستو أنه قام بهذه المغامرة من أجل تسليط الضوء على مأساة تلوث الشعاب المرجانية ودراسة الأضرار الناجمة عنه. يشار إلى أن الغواصة الصغيرة هي مختبر تحت البحر غرب ولاية فلوريدا الأميركية. وسيقوم كوستو وفريقه بأبحاث على مدى ستة أشهر بمساعدة المختبر. وأجرى الفريق اختباراً لجهاز سونار جديد، ودرس طبيعة الأسماك الفتاكة وعلاقتها بفرائسها وتأثيرات التغير المناخي على المرجان والإسفنجيات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 29 النيبال تتوقع 10 آلاف قتيل بالزلزال
2013 / 9 / 27 مياه الفيضانات تحاصر منطقة صناعية في تايلاند
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.