Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 26 أوروغواي تتصدّر بلدان أميركا اللاتينية في التحول لمصادر الطاقة صديقة البيئة
تصدرت أوروغواي قائمة الدول الرائدة في التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة في أميركا اللاتينية، وفقاً للنسخة العاشرة من مؤشر التحول الأخضر الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك على الرغم من تراجع ترتيب الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية درجتين عن العام الماضي، لتحتل المرتبة 13 مقارنة بالمرتبة الـ 11 في عام 2020.
 
واحتلت كوستاريكا المرتبة 26 وتراجعت كولومبيا من المرتبة 25 إلى المرتبة 29، في حين جاءت بلدان أميركا اللاتينية الأخرى على المؤشر على النحو التالي: البرازيل (30) وشيلي (34) وباراغواي (36) وبيرو (42) والمكسيك (46) والأرجنتين (47) والإكوادور (48) وبنما (50). بينما احتلت فنزويلا المرتبة 111، وأصبحت هايتي الأسوأ في المنطقة حيث حلت في المرتبة 114.
 
ووفقاً لوكالة أنباء جنوب الأطلنطي، فقد أظهر المؤشر أن 92 دولة قد تقدمت في انتقالها إلى الطاقة النظيفة في العقد الماضي، وأن 13 دولة فقط حققت تحسناً بشكل مستمر.
 
وعالمياً، أوضح المؤشر أن السويد ما زالت تتصدر قائمة الدول الرائدة في التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، تليها النروج التي صعدت إلى المركز الثاني من المرتبة الخامسة العام الماضي، واحتلت الدنمارك المرتبة الثالثة، تليها سويسرا والنمسا وفنلندا، بينما حلت بريطانيا في المركز السابع وفرنسا في المركز التاسع، فيما جاءت ألمانيا في المركز 18 والولايات المتحدة 24 وإيطاليا المركز 27.
 
وتحسنت الصين 10 درجات على المؤشر منذ عام 2020 لتصل إلى المركز 68، بينما تراجعت الهند (التي تستهلك مع الصين ثلث الطاقة العالمية) 13 نقطة لتستقر في المركز 87.
 
ووفقاً لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، حددت ثمانية من أكبر 10 اقتصادات في العالم، هدفاً يتمثل في عدم وجود انبعاثات مسببة للاحتباس الحراري بحلول منتصف القرن الحالي، وتجاوز حجم الاستثمار في مجال التحول إلى الطاقة النظيفة العام الماضي 500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، على الرغم من تفشي جائحة فيروس كورونا.
 
بينما أشار التقرير إلى ارتفاع نسبة كثافة الكربون (انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي) في البلدان الناشئة في آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء خلال العقد الماضي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 18 اعلان حالة الطوارئ في ولاية ميشيغن الأميركية إثر تلوث المياه
2013 / 6 / 7 القطار الخليجي سنة 2018
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.