Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 20 شرطة السير ضحايا الضجيج
القرحة واختلال وظيفة الأمعاء وتوتر العضلات وسرعة نبض القلب وارتفاع ضغط الدم ومستوى الكولسترول والسكر والأدرينالين، فضلاً عن اضطرابات في السمع، هي مشاكل صحية يمكن أن تحدث لأي شخص يتعرض للضجيج.
 
وقد أكدت دراسة هندية أن شرطيي السير هم الأكثر تعرضاً لجميع هذه الحالات. فالأوعية الدموية التي تغذي الدماغ تتسع في ظروف الضجيج، وهذا يسبب صداعاً عند التعرض القصير المدى. لكن شرطيي السير يعيشون في الضجيج خلال جزء كبير من اليوم، فيقعون فريسة الإجهاد الذي يسبب هذه المشاكل المرضيّة.
 
كذلك أظهرت الدراسة، التي أجريت في مدينة لاكناو بولاية أوتار برادش، أن مشاكل السمع تؤثر في واحد من كل ثلاثة شرطيي سير، وأن 72 في المئة يعانون من الأرق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 30 أغلفة قابلة للأكل بديلة للبلاستيك
2021 / 12 / 9 هيئة البيئة-أبوظبي تُصدر نتائج الجرد الرابع لانبعاثات الغازات الدفيئة لإمارة أبوظبي 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.