Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 6 إنتاج أول هيكل سيارة كهربائية يقوم مقام البطارية
نشر موقع «إنغادجيت» التقني المتخصص، أن تقارير صحفية عالمية سلطت الضوء على تقنية وصفت بـ«الثورية» ستغيّر عالم السيارات الكهربائية وتقلبه رأساً على عقب.
 
وأوضحت التقارير أن تقنية شركة «نانوم» للتكنولوجيا النانوية استطاعت إنتاج أول هيكل سيارة كهربائية يمكن أن يكون بمثابة بطارية هيكلية من ألياف الكربون لشحن السيارة، بدلاً من بطاريات السيارات الكهربائية التقليدية.
 
وقد جرّبت الشركة التقنية الناشئة على قوارب يمكنها أن تبحر في البحر عام 2019، وتسعى لتطبيقها حالياً في السيارات.
 
وحسب الموقع، يمكن أن تعمل البطارية الثورية الجديدة بسعة تصل إلى 500 كيلو واط/الساعة مباشرة من هيكل السيارة.
 
وتتمتع حالياً أفضل سيارات شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية ببطارية بسعة 100 كيلو واط/الساعة، ما يجعل السيارات الثورية الجديدة أكثر كفاءة من بطاريات الليثيوم أيون التقليدية وأخف وزناً وأقل سعراً، وبخلايا طاقة يمكن أن تستمر لعقود دون الحاجة لتغيير. كما يمكن للخلية أن تستمر بإعادة الشحن لأكثر من 50 ألف مرة أو ما يصل إلى 137 عاماً دون الحاجة إلى تبديل أو تغيير، وتتوافق مع العمل على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة.
 
وفي هذا الاطار، لمّحت التقارير إلى أن السيارات الكهربائية الجديدة تتميز بأمان فائق ولا يوجد أي خطر منها يذكر على صحة قائديها أو الركاب. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 16 إطلاق 14 سلحفاة بحرية في أبوظبي بعد إعادة تأهيلها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.