Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 21 الأرجنتين تعلن الحرب على القندس
تعتزم السلطات في الأرجنتين القضاء على 100 ألف قندس بذريعة أنها تدمر غابات تييرا ديل فويغو. ووفقاً للخطة التي سيجري العمل بها خلال 15 سنة، سيتم القبض على القنادس ثم قتلها بضربها على الرأس.
 
وتعاني تشيلي المجاورة أيضاً من غزو هذه الحيوانات، وستدعم هذه المبادرة.
 
وقد جُلبت القنادس إلى الأرجنتين من كندا منذ نحو 70 عاماً، وكان من المفترض أن تصبح ذات قيمة اقتصادية لفروها. لكن أعدادها تضاعفت بشكل قياسي وبدأت بتدمير الغابات.
 
يذكر أن القندس هو نوع من الحيوانات الثديية من فصيلة القوارض. وهو يعيش عادة في الماء ويعمل بصورة دؤوبة على بناء سدود من أغصان الأشجار التي يقطعها بأسنانه الحادة. ويعتبر القندس أمهر مهندس حيواني في بناء السدود.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 14 إعصار مدمر في أرخبيل تونغا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.