Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 25 الشركات الفائزة بمناقصات النفايات في لبنان
 نجح التحرك المدني لحض الحكومة اللبنانية على حل أزمة النفايات المزمنة في تقديم موعد فض عروض المناقصات إلى بعد ظهر أمس، بعدما كان مقرراً اليوم. وأعلن وزير البيئة محمد المشنوق بعد انتهاء اجتماع فض العروض في مقر مجلس الإنماء والإعمار عن فوز شركة «لافاجيت» بمناقصة بيروت والشمال، و"الجنوب للاعمار" في الشوف وعاليه وقسم من بعبدا، و"ان ان سي" في البقاع والهرمل، و«اندفكو» و"بوتيك" في جبل لبنان الشمالي، و"ورد" في الجنوب والنبطية. وأضاف أن الإشراف على حسن تنفيذ المناقصات سيتم من قبل استشاريين من مجلس الانماء والاعمار بالتعاون مع البلديات. وسوف تعرض المناقصات على مجلس الوزراء اليوم للنظر فيها.
 
وراوحت الأسعار بين سقف أعلى هو 205 دولارات وسقف أدنى هو 123 دولاراً للطن الواحد. وبرر المشنوق ارتفاع الأسعار بأنها تشمل إقامة معامل للمعالجة وتحضير وتجهيز المطامر، في حين كانت شركة "سوكلين" تشغل معامل موجودة، كما أن هذه الأسعار تشمل الكنس الذي لم تكن سوكلين تقوم به خارج بيروت الكبرى.
 
وعصر أمس، طالبت حملة «طلعت ريحتكم» بـ«إعلان بطلان المناقصات التي أعلنها وزير البيئة محمد المشنوق وإعادة مسألة النفايات إلى البلديات».
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.