Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 10 أوستراليا أسوأ الدول أداء في مكافحة تغير المناخ
في حين تعهدت أوستراليا بمئتي مليون دولار لصندوق المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المنعقد في ليما عاصمة بيرو، صنفها تقرير مؤشر تغير المناخ كأسوأ الدول الصناعية أداء في مكافحة تغير المناخ سنة 2014، بين 58 بلداً هي الأكثر إطلاقاً لغازات الدفيئة.

وقال التقرير الذي أعدته منظمتان أوروبيتان إن "أوستراليا احتلت أسوأ المراكز بسبب التعديلات التي أجرتها الحكومة الائتلافية على السياسات المتبعة تجاه الانبعاثات". وصنفت الدنمارك الأفضل، تليها السويد وبريطانيا. وجاءت السعودية في أدنى مراتب المؤشر.

وكان رئيس الوزراء الأوسترالي توني آبوت ألغى الضريبة على انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. وجاء في التقرير أن "الحكومة الأوسترالية أوفت بوعدها الذي قطعته خلال الانتخابات، وألغت العديد من السياسات المتبعة لمكافحة التغير المناخي"، مضيفاً أن هذا الأمر انعكس اليوم، لتتراجع البلاد 21 مرتبة في الترتيب العالمي، لتحل محل كندا في مرتبة أسوأ الدول الصناعية التي تساهم في حل قضية التغير المناخي.
 
وتتألف لجنة مؤشر تُغير المناخ من 300 خبير في الطاقة والمناخ من أنحاء العالم، وتعمل على مراجعة سياسات الدول والخطط المتبعة للمساهمة في الحد من تغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 11 الإمارات: 321 مليون دولار سنة 2014 الإنفاق على التجميل والعطور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.