Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 9 الأرصاد العالمية: الأعوام الخمسة الأخيرة كانت الأكثر حراً على الإطلاق
أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أمس بأن الأعوام الخمسة الأخيرة كانت أكثر الأعوام حراً التي تم تسجيلها، وذلك مع تزايد الأدلة على أن موجات الحرارة والفيضانات وارتفاع مستوى مياه البحر أصبحت أكثر حدة بفعل تغير المناخ الذي تسبب فيه الإنسان. وأضافت في تقرير صدر في مراكش لمناسبة انعقاد مؤتمر اللأمم المتحدة للمناخ COP22 أن انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري زادت مخاطر هذه الظواهر الشديدة بواقع عشرة أمثال أو أكثر في بعض الأحيان.
 
وقال باتيري تالاس الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة: "مررنا بأحر خمسة أعوام مسجلة، وحصل 2015 على لقب أحر عام منفرد. هذا الرقم القياسي سينكسر على الأرجح في 2016".
 
وذكرت المنظمة أن من أسوأ الظواهر التي حدثت في تلك الفترة أن تسبب الجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي عامي 2011 و 2012 في وفاة أكثر من 250 ألف شخص، بينما أدى الإعصار هايان في الفيليبين إلى مقتل 7800 شخص في 2013. وأضافت أن الإعصار ساندي سبب أضراراً بلغت قيمتها 67 بليون دولار في 2012 معظمها في الولايات المتحدة. وتغلبت الأعوام الخمسة الأخيرة على الفترة بين 2006 و 2010 كأحر فترة منذ بدأ تسجيل درجات الحرارة في القرن التاسع عشر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 28 دبي تدشن "الصفقة الخضراء" للمنتجات الصديقة للبيئة
2014 / 5 / 14 شرطي يكسب تعويضاً عن حاسّة السمع
2022 / 3 / 2 سيارات «لوسِد» الكهربائية تستعد لإنشاء أول مصنع دولي في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.