Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 9 «بطلتا المناخ» تطلقان الأجندة الشاملة للعمل والجرأة في مؤتمر مراكش
مراكش – من محمد التفراوتي
 
تُعطى القارة الأفريقية أهمية خاصة خلال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP22 المنعقد في مراكش. وتعرض عدة دول أفريقية جهودها في مجال المناخ، في الأروقة التي جهزت بشاشات عملاقة تعرض مقاطع فيديو لقضايا مناخية ذات صلة بالصحارى والمحيطات والغابات في مختلف بقاع القارة. وشهد اليوم الأول تنظيم العديد من الندوات الجانبية بمشاركة خبراء من مختلف الدول الأفريقية لمناقشة قضايا تتعلق بالمناخ والتنمية وتبادل التجارب.
 
وشارك مندوبون من تونس وإثيوبيا في تنظيم لقاء مع مندوبين ألمان لإبراز دور الشراكة الثلاثية الأطراف في تحقيق تحول نحو اقتصاد منخفض الكربون ينشد تعزيز الجهود الرامية لصد التغيرات المناخية. كما أبرزت السنغال جهودها في مجال محاربة التصحر وتعزيز دور أفريقيا التخضيري.
 
وفي سياق آخر، أطلقت الأجندة الشاملة للعمل والجرأة من قبل "بطلتي المناخ" الوزيرة المغربية المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي ولورانس توبيانا سفيرة فرنسا في المغرب. وذلك لدعم الالتزامات التي تعهدت بها الدول من خلال إيلاء مكانة خاصة لمبادرات الفاعلين غير حكوميين من منظمات المجتمع المدني والمقاولات والمدن والمستثمرين.
 
وستبرمج أجندة العمل لمدة تسعة أيام لتدارس مواضيع الغابات والماء والصناعة والزراعة والأعمال وقدرة المدن على الصمود والبناء والطاقة والنقل والمحيطات. وفي 17 تشرين الثاني (نوفمبر) ستشرف الحيطي وتوبيانا على تنظيم تظاهرة رفيعة المستوى حول العمل المناخي، وستقدم بهذه المناسبة توصيات بشأن مواصلة مهامهما.
 
وكانت "الأجندة الشاملة للعمل" اعتمدت عام 2014 خلال مؤتمر COP20 في ليما عاصمة البيرو، وفي عهد بتتبع تنفيذها إلى "بطلتي المناخ" الحيطي وتوبيانا. وقد تم إطلاقها رسمياً الثلثاء الماضي في اليوم الثاني لمؤتمر COP22 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ المنعقد حالياً في مراكش.
 
يمكن الاطلاع على الالتزامات في الموقع الإلكتروني: http://climateaction.unfccc.int/about
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 16 "مصريون ضد الفحم": حملة مناهضة لقرار الحكومة
2015 / 11 / 12 إعصاران يخلفان ضحايا وأضراراً جسيمة في جزيرة سقطرى اليمنية
2014 / 1 / 20 سيول تعدم 20 ألف بطّة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.