Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 5 الفائزون بجائزة زايد الدولية للبيئة
أعلن الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه في الإمارات، أسماء الفائزين في الدورة السادسة لجائزة زايد الدولية للبيئة.
 
وقد منحت جائزة " القيادة العالمية المتميزة في البيئة " إلى أمير موناكو ألبرت الثاني الذي أنشأ "مؤسسة الأمير ألبرت الثاني" في 2006 بعد رحلته إلى القطب الشمالي ومشاهدة أثر التغير المناخي على طبقات الجليد المتقلصة. واعتبرت لجنة الجائزة أن ما قامت به هذه المؤسسة في دعم الجهود الدولية لمكافحة التغير المناخي وآثاره المدمرة عمل متميز بكل المقاييس، كما تناولت عدداً من القضايا البيئية التي شملت الحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق الأمن المائي والكفاءة في استخدام الطاقة .وفي العام 2008 تبنت المؤسسة حماية أسماك التونة الزرقاء الزعانف التي تراجعت أعدادها في البحر المتوسط بصورة مقلقة في العقدين الماضيين، وتقدمت بمقترح لإدراجها ضمن القائمة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض.
 
أما جائزة الإنجازات العلمية والتكنولوجية في البيئة فمنحت مشاركة للدكتور آشوك خوسلا من الهند، والدكتور زاكري عبدالحميد من ماليزيا نائب رئيس "مشروع تقييم الألفية للنظم البيئية" ومؤسس "المنبرالحكومي للتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية" وعضو اللجنة العلمية الاستشارية للأمين العام للأمم المتحدة. أما الدكتور آشوك خوسلا فقد أسس عام 1983 مجموعة منظمات "بدائل التنمية" التي ساعدت في دفع الاستراتيجيات الوطنية للتنمية في الهند نحو مراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية، وأدخلت 15 تقنية صديقة للبيئة وذات جدوى تجارية مثل ماكينة المنسوجات اليدوية وإنتاج الورق المعاد تدويره وابتداع مواد قليلة الكلفة لسقوف المباني، كما أن هذه المنظمة وفرت 300 ألف وظيفة في الهند وحدها.
ومنحت جائزة الانجازات البيئية التي تنعكس إيجاباً على المجتمع مشاركة بين عالم الطيور السويسري الدكتور لوك هوفمان ومديرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في وزارة الخارجية الكولومبية بولا كاباليرو غوميز.
 
وتهدف جائزة زايد الدولية للبيئة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، إلى دعم وتشجيع المساهمات البارزة والرائدة في مجال البيئة على الساحة الدولية. وقد تم تكريم 24 فائزاً في خمس دورات منذ إطلاق الجائزة عام 1999.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 1 / 8 تجاوز إجمالي القدرة المركبة لتوليد الطاقة الجديدة في مقاطعة قانسو في شمال غرب الصين، 50 جيغاواط بنهاية عام 2023
2016 / 8 / 2 بساتين على سطوح المطاعم في ساو باولو تسمدها نفايات الطعام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.