Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 6 الباندا العملاق لم يعد في خطر
 حُذف الباندا العملاق من قائمة الأنواع التي تواجه خطر الانقراض بعد ارتفاع في أعداد هذه الحيوانات، بفضل الجهود التي بذلتها الصين في السنوات الأخيرة لإنقاذه.

وهذا الأمل الجديد للباندا العملاق أعلن لمناسبة نشر القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة التي تعتبر الجردة الأشمل للثروة الحيوانية والنباتية في العالم. وبات عدد الباندا العملاق 1864 حيواناً، ويقدر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أن يصل العدد إلى 2060 في العالم مع إضافة صغار الباندا.
 
وفي صلب الاستراتيجية الصينية لإنقاذ هذه الحيوانات الثديية إعادة زرع الخيزران في الغابات لأن هذه النباتات توفر موطناً طبيعياً لحيوان الباندا ومصدراً لغذائه. وسمحت سياسة «إعارة الباندا» مقابل مبالغ من المال إلى دول أخرى للصين باستثمار الأموال في حمايته.
 
إلا أن الاتحاد حذر من المغالاة في التفاؤل. فالاحترار العالمي قد يقضي على ثلث غابات الخيزران في غضون 80 سنة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 10 افتتاح "درب السنديان الروماني" في محمية أرز الشوف
2021 / 7 / 2 الطاقة الشمسية توفّر الكهرباء لحلب السورية (فيديو)
2014 / 12 / 1 بريطانيا: 70% من لحم الدجاج ملوّث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.