Monday 06 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 23 خبير الإسكوا يعرض سبل لمواجهة العجز المائي في المنطقة العربية
عرض طارق صادق، الخبير في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، "وصفة" من ثلاثة محاور لمواجهة العجز المائي في العالم العربي تشمل: إقامة عدد كاف من السدود لتخزين مياه الأمطار، وحقن الخزانات الجوفية التي تواجه مخاطر النضوب، وإعادة معالجة مياه الصرف الصحي والزراعي والصناعي لاستخدامها في الري، إلى جانب تحلية مياه البحر التى حققت فيها بعض دول المنطقة تقدماً كبيراً باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
 
وقال أمس، مع اختتام المؤتمر الإقليمي الذي انعقد في القاهرة حول التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نتعاون مع 22 دولة عربية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد المائية. إننا في الإسكوا نعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة للتكيف مع التغيرات المناخية التي تعتمد بصورة أساسية على التوقعات المستقبلية وتلبية احتياجات الأجيال القادمة من الموارد المائية".
 
وأضاف أن الإسكوا تتعاون مع الجامعة العربية والمجلس العربي للمياه وغيرهما من المنظمات الإقليمية لبحث مدى تأثير التغير المناخي على القطاعات الأخرى المرتبطة بالمياه، كالزراعة والبيئة والثروة الحيوانية والصناعة، مؤكداً: "لا تستطيع جهة واحدة مواجهة تأثيرات تغير المناخ".
 
وأشار صادق إلى أن الأمم المتحدة تسعى لبناء القدرات في الدول النامية وإعداد الكوادر والمهارات المتخصصة في مجال تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية بالتنسيق مع الجامعات والمراكز العلمية، ووضع مناهج ومقررات تعليمية متخصصة تدرس في الجامعات في هذا المجال.A
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 4 المشنوق يدعي على ثلاثة صيادين
2013 / 7 / 8 الطهو بزيت الزيتون يفقده فوائده
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.