Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 3 المانيا تحظر المحاصيل المعدلة وراثياً
أقرت الحكومة الألمانية مشروع قانون يحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً. وكانت ألمانيا أعلنت في أيلول (سبتمبر) 2015 أنها ستحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً بموجب قواعد جديدة للاتحاد الأوروبي تتيح للدول الأعضاء أن تختار عدم زراعة تلك المحاصيل. وشرع قانون للاتحاد الأوروبي أُقر في 2015 الطريق للموافقة على محاصيل جديدة معدلة وراثياً، بعد جمود استمر سنوات، لكن القانون يخول أيضاً الدول فرادى الحق في حظر المحاصيل المعدلة وراثياً حتى بعد أن تصادق المفوضية الأوروبية على سلامتها. ولا تزال المحاصيل المعدلة وراثياً في أوروبا موضع انقسام في الرأي، إذ تؤيدها بريطانيا جزئياً في حين تعارضها دول من بينها فرنسا وألمانيا.
 
وحصل اتفاق عام في ألمانيا على حاجة البلاد إلى حظر المحاصيل المعدلة وراثياً، لكن خلافاً بشان ما إذا كان يجب فرض الحظر بواسطة السلطات الاتحادية أو سلطات الولايات تسبب في تأجيل طويل للموافقة على مشروع قانون الحظر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 19 إعدام 6000 بطة في بريطانيا بسبب إنفلونزا الطيور
2014 / 4 / 2 تعديلات منتظرة على قانون البيئة في الامارات
2013 / 11 / 15 الأمم المتحدة: 2013 من السنوات الأشد حراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.