Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 16 صندوق آسيوي لتعزيز الاستعداد للطوارئ الصحية
اتفقت 11 دولة في جنوب شرق آسيا على إنشاء صندوق طوارئ لتعزيز خدماتها الصحية من أجل تحسين مكافحة تفشي الأمراض ومن بينها فيروسات ناشئة مثل زيكا.
 
وتعد منطقة جنوب شرق آسيا، التي تضم الهند وبنغلادش وبوتان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والمالديف وميانمار ونيبال وسريلانكا وتايلاند وتيمور الشرقية، عرضة بشكل كبير لكوارث مثل الفيضانات التي يمكن أن تؤدي إلى تفشي أمراض. وهي مهددة أيضاً بسلسلة من الأمراض الناشئة، مثل التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) وزيكا، وما زالت غير مستعدة بشكل جيد لاحتواء أي تفش لأمراض في حالة حدوثه.
 
وأفادت منظمة الصحة العالمية أن هذه الدول تساهم في صندوق لمعالجة الحالات الصحية الطارئة مثل تفشي الكوليرا أو الإسهال في أعقاب الكوارث، لكن من المهم توافر أموال لمساعدتها كي تكون مستعدة مسبقاً.
 
 
الصورة: طفل مصاب بتشوه في الرأس والدماغ نتيجة الإصابة بفيروس زيكا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 13 السعودية تقرّ نظاماً مستقلاً لإدارة النفايات لتحقيق الاستدامة وحماية البيئة
2015 / 4 / 27 متري في تقديم تقرير "أفد" حول الأمن الغذائي في الجامعة الأميركية: التنسيق بين الوزارات والعمل الإقليمي شرطان لأمن الغذاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.