Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 12 قبائل أميركا تعارض صيد الدب البني
أعلنت قبائل من السكان الأصليين في الولايات المتحدة معارضتها لخطط الإدارة الأميركية حذف الدب البني (غريزلي) من قائمة الحماية الاتحادية في متنزه يلوستون الوطني، مما يفتح الباب أمام صيد هذه الحيوانات في الولايات الشمالية في جبال روكي.

وكانت لجنة تضم أعضاء من الحكومة الاتحادية والولايات والقبائل، تشرف على الدببة البنية في المتنزه الذي يشمل مناطق من ولايات وايومنغ ومونتانا وإيداهو، أعلنت في السنتين الماضيتين أن أعدادها تعافت بعد أن شارفت على الانقراض وأنها لم تعد بحاجة إلى الحماية بموجب القانون الاتحادي الخاص بالأنواع المعرضة للانقراض. فقد باتت أعداد الدب البني في منطقة يلوستون تقدر الآن بأكثر من 750 دباً، بعدما كانت تدنت الى 136 عندما صنفت على أنها معرضة للانقراض عام 1975.

ويقول أنصار حماية البيئة إن إصدار تراخيص تجيز قتل الدب البني ربما يعني مقتل 65 أنثى كل عام.

ويعتبر الدب البني "أيقونة" الغرب الأميركي ورمزاً تراثياً للقبائل الأصلية. وقد تعرض طويلاً للصيد الجائر ونصب الكمائن ووضع السم، ما أدى إلى تراجع أعداده إلى بضع مئات من 100 ألف قبل قرن. ويمنع صيده في 48 ولاية أميركية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 29 إطلاق 2400 طائر حبارى في البرية ضمن اهتمام الجزائر بالتنوع البيولوجي
2022 / 8 / 5 اكتشاف مركّبات الفلور السامّة في ثلج وجليد القارة القطبية الجنوبية والتيبت
2016 / 9 / 15 العدد 222 من مجلة "البيئة والتنمية": مواقع عربية للتراث العالمي مهددة مناخياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.