Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 26 المفوضية الأوروبية تقاضي ألمانيا لتقصيرها في محمياتها الطبيعية
اتهمت المفوضية الأوروبية ألمانيا بالتقصير في تحديد مناطق المحميات الطبيعية والحفاظ عليها. وذكرت صحيفة "ميتل دويتشه تسايتونج" الألمانية أمس أن مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون البيئة كارمينو فيلا هدد، في رسالة إلى وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، بتحريك دعوى قضائية ضد ألمانيا أمام محكمة العدل الأوروبية.

وأكد متحدث باسم وزارة البيئة الألمانية في تصريحات للصحيفة بدء المفوضية الأوروبية إجراءات قضائية ضد ألمانيا بتهمة انتهاك المواثيق، موضحاً إمكان فرض غرامات عليها في حال إدانتها.

تجدر الإشارة إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مطالبة بتحديد مناطق المحميات والبيئات الطبيعية للحيوانات والنباتات، بغرض حماية التنوع النباتي والحيواني في أوروبا والحيلولة دون تدهور ظروف الحياة السائدة لتلك الأنواع. ومن المقرر ربط تلك المحميات بعضها ببعض عبر أوروبا في إطار مشروع "ناتورا 2000".

لكن المهلة المحددة بستة أعوام لتنفيذ تلك الإجراءات انتهت عام 2010، ولم تقم ألمانيا خلالها بتحديد أماكن 2800 منطقة محمية من إجمالي 4700، كما لم تعلن حتى الآن أي إجراءات للحفاظ على أكثر من نصف هذه المحميات. وقد أعربت عن رغبتها في معالجة أوجه القصور، إلا أنها تطالب بمهلة حتى سنة 2022، وهذا ما لا تقبل به المفوضية الأوروبية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 8 كرسي بحثي لزراعة مليون شجرة زيتون في "الباحة" السعودية
2013 / 3 / 6 البيئة والتنمية تطلق موقعاً جديداً على الانترنت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.