Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 14 مطار الملكة علياء طليعي في إدارة انبعاثات الكربون
اجتاز مطار الملكة علياء الدولي المستوى الثالث من شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، ليصبح الأول في ذلك ضمن منطقة الشرق الأوسط. أُعلن عن هذا الإنجاز في المؤتمر والمعرض الإقليمي لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوستراليا.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي» كيلد بنغر إن سياسات خفض انبعاثات الكربون التي يتبناها المطار، "أدّت إلى انخفاض ملموس بمعدل 0.79 كيلوغرام في الانبعاثات للمسافر الواحد بين 2012 و2014. وتمكّن المطار من تسجيل انخفاض أكبر في انبعاثاته الكربونية من 3.68 كيلوغرام للمسافر الواحد عام 2014 إلى 3.59 كيلوغرام عام 2015.
 
وأشار بنغر إلى أن المطار «تجاوز المستوى الأول للشهادة عام 2013، وهو المستوى الذي حُددت بموجبه أهم المجالات المتعلقة بالحد من الانبعاثات الكربونية، واستكمل العام الماضي المستوى الثاني من الشهادة في ضوء تطويره خطة لانبعاثات الكربون وتقليص استهلاك الطاقة».
 
وضمن المستوى الثالث للشهادة، نجح المطار في إشراك الجهات المعنية لتبني نهج استراتيجي وشامل لإدارة الانبعاثات. ويطمح المطار لاستكمال المرحلة الأخيرة من الشهادة سنة 2018. (عن "الحياة")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 29 إمرأة تفاجأ بـ5000 دبّور في منزلها
2014 / 9 / 17 الأمم المتحدة تطلب بليون دولار لمكافحة إيبولا
2021 / 12 / 6 دراسة توضح كيف يؤثر تلوث الهواء على جنس المولود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.