Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 3 أشكال جديدة للحياة في قاع المحيط الهادئ
اكتشف العلماء أن سهولاً في قاع المحيط الهادئ تمتد على مساحة ملايين الكيلومترات المربعة بين شواطئ ولاية كاليفورنيا الأميركية وجزر الهاواي تكثر فيها أشكال غير معروفة من الحياة. وتقع هذه السهول على عمق 4 آلاف متر تقريباً ولا يصل ضوء الشمس إليها إطلاقاً، بينما لا تزيد حرارة الماء هناك إلا قليلاً عن صفر درجة مئوية.
 
وتعتبر بواطن هذه السهول غنية بالمعادن النادرة والنيكل والكوبلت. وقبل بداية عمليات استخراج الموارد الطبيعية المذكورة على نطاق واسع، قرر علماء المحيطات إجراء بحوثهم في تلك السهول.
 
وقد اكتشف علماء البحار الذين يعملون لصالح شركة UK Seabed Resources المتخصصة بالتعدين في تلك المنطقة من المحيط الهادئ 12 كائناً حياً كانت سبعة منها غير معروفة لعلماء الأحياء، علماً بأن اثنين من تلك الكائنات السبعة لم يكونا من نوع جديد فقط، بل انتميا لجنس جديد وحتى لفصيلة جديدة. ويعتقد العلماء أن هذا التنوع في أشكال الحياة يعود إلى الطبيعة الفريدة من نوعها للوسط المحيط بها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 23 البحث مع الفاو في مشروع 40 مليون شجرة في لبنان
2016 / 7 / 8 احترس من البكتيريا التي تعيش تحت أظافرك
2021 / 10 / 18 باريس تعتزم زراعة 170 ألف شجرة لتحسين مناخها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.