Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 29 ولاية هندية تخصص ملايين الدولارات للبحث عن "نبتة الحياة" الأسطورية في الهيمالايا
تعتزم ولاية اوتاراخند في شمال الهند إطلاق عملية بحث في جبال الهيمالايا عن نبتة اسطورية يعتقد أنها تحافظ على الحياة، حسب تصريحات وزير في حكومة الولاية.
 
وستنفق الولاية مبلغ 250 مليون روبية (37 مليون دولار) من ميزانيتها بحثاً عن عشبة "سانجيفاني بوتي"، التي ورد ذكرها في نص ملحمة "رامايانا" الهندية القديمة المكتوبة بالسنسكريتية، بوصفها العشبة التي أعادت الحياة إلى لاكسمان أخ الإله راما.
 
وعلى رغم وجود الكثير من الأعشاب التي لها استخدامات طبية في الهيمالايا، ليس ثمة دليل واضح على وجود هذه النبتة، التي فشل الباحثون القدماء والمعاصرون في العثور عليها.
 
وقال سوريندرا سينغ نيغي الوزير في حكومة الولاية لشؤون الطب البديل: "علينا أن نحاول ولن تذهب جهودنا هباء، إذا امتلكنا التصميم فسنجدها بالتأكيد". وأوضح أن البحث سيتركز في منطقة دروناجيري، إحدى أعلى القمم في الهيمالايا قرب الحدود الصينية، وهو الجبل الذي ورد ذكره في ملحمة رامايانا بوصفه موطناً لهذه العشبة السحرية. وأضاف: "لقد خصصنا 250 مليون روبية، ميزانية أولية للمشروع"، مشيراً إلى أن العلماء سيبدأون العمل في آب (أغسطس).
 
 
 
 

التعليقات
 
محمد
الحمد لله أولا على نعمة الاسلام نحن نعلم أن الإنسان عندما يكون جنينا بعمر 4 شهور يكتب له اربعه أمور منها أجله أي عمره ولو كان أحد مخلد في هذه الدنيا لكان سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 5 استبعاد الحاجز المرجاني العظيم من لائحة الخطر... موقتاً
2013 / 8 / 21 تريليون دولار في 40 سنة خسائر الفيضانات في مدن ساحلية
2015 / 7 / 28 أغذية عضوية للكلاب والقطط
2015 / 10 / 13 اجتماع تشاوري للمنتدى العربي للبيئة والتنمية في قمة مدن البيئة العالمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.