Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 20 بليونا شخص في العالم يستخدمون مياهاً ملوثة بالبراز
أفاد تقرير نشر أمس أن بليوني شخص يستخدمون مياهاً ملوثة بالبراز، ما يشكّل تهديداً صحياًً عالمياً على رغم بلايين الدولارات التي تنفق على الصرف الصحي. وما زال سُبع سكّان العالم معظمهم من فقراء الأرياف يتبرزون في العراء، ما يؤدي إلى تلوث المياه وتهيئة أرضية خصبة للإسهال والكوليرا والديزنطاريا والتيفوئيد.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن عدم كفاية إمدادات المياه والصرف الصحي تؤدي إلى خسائر اقتصادية سنوية قدرها 260 بليون دولار. وتتجه معظم التمويلات نحو الاستثمار في المياه والربع فقط نحو الصرف الصحي، بينما تهمل في الغالب المناطق الريفية. وقد توافرت المياه النظيفة لأكثر من بليوني شخص خلال العقدين الماضيين، وتمكن بليونان تقريباً من الحصول على خدمات الصرف الصحي المحسنة خلال الفترة نفسها.

وبفضل هذه المكاسب انخفض عدد الأطفال الذين يموتون بسبب أمراض الإسهال من مليون ونصف مليون عام 1990 إلى ما يزيد قليلاً على 600 ألف عام 2012. لكن عدم كفاية التمويل والتخطيط يعني أن الهدف الإنمائي للألفية المتمثل في تخفيض نسبة السكان الذين لا تتاح لهم المراحيض بواقع النصف بحلول سنة 2015 لن يتحقق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 7 موقع المغطس الأردني على لائحة التراث العالمي
2013 / 6 / 17 اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.