Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 9 مغامر بين القطبين في رحلة 27 ألف كيلومتر
انطلق المغامر السويسري - الجنوب أفريقي مايك هورن أمس من موناكو في مغامرة جديدة تمتدّ سنتين، ستقوده من القطب الجنوبي إلى القطب الشمالي. وقال للصحافيين قرب مركبه الشراعي "بانجيا" في نادي اليخوت في موناكو: "أنا أجازف في شكل مدروس. لست مجنوناً".
 
وسينتقل المغامر، الذي يحتفل قريباً بعيد ميلاده الخمسين، بمركبه وبسيارة رباعية الدفع للوصول إلى محطات الانطلاق المختلفة، ثم يكون بمفرده من دون مساعدة في أبعد مناطق العالم.
 
وتمتد الرحلة 27 ألف كيلومتر، من بينها 7 آلاف كيلومتر يجتازها على زلاجات بشراع على مدى أربعة أشهر في القارة القطبية الجنوبية. وفي مغامرات سابقة، تمكّن هورن من اجتياز مسافة 580 كيلومتراً في اليوم، بواسطة وسيلة نقل على الجليد تدفعها الرياح.
 
وسينهي مغامرته في غرينلاند مع مرحلة تمتد 8500 كيلومتر في منطقة القطب الشمالي، قبل أن يعود إلى موناكو سنة 2018. وهو سيجر على الجليد عربة تحمل 220 كيلوغراماً من المعدات.
 
وأبحر مركب هورن أمس إلى نامبيا في أفريقيا، حيث سيعبر الصحراء مشياً، «متتبعاً آثار الفيلة الباحثة عن مياه». وفي بوتسوانا في دلتا نهر أوكافانغو، سيتتبع الظباء وسيتنقل سباحة أو في زورق تجذيف صغير. وسيمر عبر نيوزيلندا وبابوا نيو غينيا وجبال هملايا واليابان وروسيا. وسيبحر على مركبه أيضاً علماء وأشخاص مكلفون توثيق المغامرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 25 قصة ثعلبين
2013 / 5 / 30 مهرجان الربيع والحدائق في ميدان سباق الخيل
2014 / 11 / 26 إنفلونزا الطيور في أوروبا تهدد مسار هجرتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.