Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 15 انتقادات لخطة بريطانيّة مكلفة لتقليص انبعاثات غازات الدفيئة
أعلنت هيئة رقابية برلمانية في بريطانيا أن خطة حكومية تهدف إلى مساعدة المواطنين على خفض الفواتير وتقليص انبعاثات غازات الدفيئة المسبّبة لظاهرة الاحتباس الحراري، "لم تثبت جدوى اقتصادية". فقد أفاد تقرير لمكتب التدقيق المالي الوطني، بأن لا المكتب ولا وزارة شؤون الطاقة وتغيّر المناخ "يمكنهما تحديد تأثير هذه الخطط في نقص الوقود"، في وقت وصلت كلفة خفض طن واحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى 94 جنيهاً (133 دولاراً)، ما يعادل ثلاثة أضعاف الكلفة في الخطط السابقة. وتملك بريطانيا بعض أكثر المنازل التي تسجل نقصاً في كفاءة استهلاك الطاقة في أوروبا، وكان متوقعاً أن تساعد هذه التدابير في الوصول إلى أهدافها على صعيد انبعاثات غازات الدفيئة.
 
وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطاً لكبح ارتفاع فواتير الطاقة، في وقت تُعتبر 2.3 مليون أسرة بريطانية من أصل 27 مليوناً تحت خط الفقر، بعد اقتطاع كلفة تدفئة المنازل من مداخليها. ويتوجب على شركات الطاقة منذ العام 2013، اتخاذ تدابير لرفع كفاءة الطاقة، كتركيب عوازل للطوابق المرتفعة في بعض منازل الزبائن بموجب برنامج حكومي. وأعلن مكتب التدقيق المالي أن الخطة "كلفت شركات الطاقة 3 بلايين جنيه استرليني (4.3 بليون دولار) بين عامي 2013 و2015، وحسنت كفاءة الطاقة في 1.4 مليون منزل". ويُتوقع أن تساعد الخطة "في توفير 34 مليون طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون لدى انتهائها نهاية آذار (مارس) سنة 2017".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 9 مجموعة الإمارات أصدرت تقريرها البيئي الثالث: كفاءة في الوقود وتقليل للانبعاثات وجائزة للطيران الهادئ
2013 / 5 / 16 تحذير من إدخال "البلطي النيلي الجديد" الى المياه العربية
2015 / 3 / 26 لدغات الحشرات الأكثر إيلاماً "جوائز" باحث أميركي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.