Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 14 الكويت ترفع أسعار الكهرباء والماء على الشركات والأجانب
وافق مجلس الأمة الكويتي أمس على قانون يسمح للحكومة برفع أسعار الكهرباء والماء على المستهلكين المقيمين والشركات. وصوت لصالح القانون 31 نائباً وعارضه 17 آخرون. وكان النواب رفضوا مسودة القانون في البداية، إلا أنهم وافقوا عليها لاحقاً بعد استثناء المواطنين الكويتيين من تطبيق بنوده. وفي حال إقرار هذا القانون بشكل نهائي، فستكون هذه أول مرة في 50 عاماً ترفع فيها الدولة الغنية بالنفط أسعار الكهرباء، كما سيتم رفع أسعار الماء أكثر من الضعفين.
 
وقال وزير الكهرباء والماء الكويتي أحمد الجسار في جلسة صاخبة للبرلمان إن الحكومة تدفع نحو تسعة بلايين دولار سنوياً لدعم الكهرباء والماء. وأضاف أن الاستهلاك سيزيد ثلاثة أضعاف بحلول 2035 وسترتفع قيمة الدعم المالي إلى 25 بليون دولار، إذا لم يتم التحرك في هذا الشأن، موضحاً أن القانون يهدف إلى خفض الاستهلاك بنحو 50 في المئة.
 
ويعيش في الكويت نحو ثلاثة ملايين أجنبي بينما يبلغ عدد الكويتيين 1.3 مليون.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 2 مدرسة صديقة للبيئة في الناقورة اللبنانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.