Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 14 المغرب: كونسورتيوم دولي لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح
أعلن المكتب المغربي للكهرباء والماء اختيار خمس محطات في عدد من المناطق لإنتاج 850 ميغاواط كهرباء بطاقة الرياح، تقدر كلفتها بنحو 11 بليون درهم (1.1 بليون دولار). ويندرج المشروع ضمن برنامج طموح لإنتاج 2000 ميغاواط من الطاقة غير التقليدية. وهو أكبر مشروع من نوعه في المنطقة، ويُضاف إلى مشاريع مغربية أخرى في مجال الطاقات الشمسية والمائية بكلفة إجمالية تتجاوز 12 بليون دولار، تضع المغرب في مقدم الدول المنتجة للطاقة الكهربائية غير الأحفورية بنسبة 42 في المئة سنة 2020، وصولاً إلى 52 في المئة سنة 2030.
 
وأشار المكتب إلى أن التوربينات ستقام في مناطق ميدلت على سفوج جبال أطلس بطاقة 150 ميغاواط، وتيسكراد في مدينة طرفاية الجنوبية على المحيط الأطلسي لتوليد 300 ميغاواط، وجبل الحديد في الصويرة غرب مراكش بقدرة 200 ميغاواط، وبوجدور في الصحراء بقدرة 100 ميغاواط، ومثلها في طنجة. وستدخل هذه المحطات الخدمة بين 2017 و2020.
 
وصنفت وكالة "جيرمان ووتش" الألمانية المتخصصة بالتغيرات المناخية المغرب ضمن الدول العشر الأولى في العالم التي تبني مشاريع للطاقة تحترم معايير حماية البيئة وتقليص الاحتباس الحراري، انسجاماً مع أهداف القمة العالمية للمناخ في باريس. واحتلت الدنمارك المرتبة الأولى، تلتها بريطانيا والسويد وبلجيكا وفرنسا، في حين جاءت مصر في المرتبة 30 والجزائر 40 من أصل 61 دولة شملها التصنيف.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 23 تدشين "طريق الكينوا" في بوليفيا
2015 / 3 / 24 حدائق شمسية للأحياء السكنية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.