Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 20 تعيين إسبينوزا أمينة تنفيذية لاتفاقية المناخ
تم رسمياً تعيين المكسيكية باتريسيا إسبينوزا أمينة تنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. وسوف تخلف الكوستاريكية كريستيانا فيغيريس عندما تنتهي ولايتها في تموز (يوليو)، بعدما أمضت ست سنوات في هذا المنصب.
 
وكان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون اختار إسبينوزا لهذا المنصب في وقت سابق من هذا الشهر. وإذ وافق أعضاء مكتب الاتفاقية على خياره، أخذ التعيين مجراه. وقالت إسبينوزا في المناسبة: "إني على استعداد للعمل مع جميع الحكومات، وجميع الجهات المعنية الأخرى، لتحقيق الأهداف والطموحات الملهمة لاتفاق الأمم المتحدة المناخي الجديد الذي أُقر في باريس في كانون الأول (ديسمبر) الماضي. هذا وقت التنفيذ والعمل: العمل الذي يقول لنا العلم إنه يجب أن يكون سريعاً وحاسماً ومستداماً".
 
إسبينوزا هي سفيرة المكسيك في ألمانيا منذ 2013. وكانت سابقاً سفيرة لبلادها في النمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا. كما شغلت منصب وزيرة الخارجة من 2006 إلى 2012، وترأست خلال هذه المدة قمة تغير المناخ COP16 عام 2010 في كانكون. وقد حقق المؤتمر نجاحاً كبيراً، بعد الإخفاق شبه التام للمفاوضات في قمة كوبنهاغن عام 2009. وكان له الفضل في إرساء الأسس لخمس سنوات من المباحثات التي تُوجت باتفاق باريس.
 
وستكون إسبينوزا مسؤولة عن عملية التصديق على اتفاق باريس، ما يضمن الوفاء بالتعهدات المالية الأولية، ويشجع البلدان على التقدم في خطط عملها الوطنية لمكافحة تغير المناخ والتكيف مع تأثيراته.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 15 تقرير يوضّح "السبب الحقيقي" وراء الكثير من الجوع في العالم!
2014 / 9 / 11 5 دقائق من المشي يومياً تقي من أمراض كثيرة
2022 / 4 / 19 على عكس المتوقع... الاحترار المناخي سيعرّض حتى الصبّار لخطر الانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.