Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 3 خطة لحفظ المياه الجوفية في أبوظبي 120 عاماً
وضعت هيئة البيئة في أبوظبي خريطة طريق لإدارة فعالة للموارد المائية في الإمارة. وذلك للوصول مع سنة 2030 إلى خفض الاستهلاك المحلي للفرد من المياه بنسبة 50 في المئة، وتقليل الفاقد من المياه المحلاة إلى 10 في المئة، ورفع نسبة المياه المعالجة المستخدمة في ري الحدائق والمتنزهات إلى 67 في المئة. والهدف ترشيد الاستهلاك وزيادة السنوات المتبقية من عمر مخزون المياه الجوفية الصالحة للاستخدام إلى أكثر من 120 عاماً.
 
وتتضمن الخطة تقليل التصريف من المياه المعالجة في الخليج من 49 في المئة حالياً إلى 10 في المئة سنة 2018، وتبني حلول نظيفة وخلاقة لإنتاج المياه في ضوء خطط الطاقة، والوصول بنسبة المحطات المائية التي تستخدم تقنيات الطاقة النظيفة إلى 100 في المئة سنة 2030.
 
وأوضح تقرير للهيئة بعنوان «خطة تعزيز الادارة المستدامة للمياه الجوفية في الإمارة» أن خريطة الطريق شملت أربعة حلول، تتضمن تقديم التوجيه العام لقطاع المياه من حيث تحديد المبادئ الإرشادية والنتائج المتوقعة والأهداف والمبادرات، والمساعدة على وضع الاستراتيجيات الخاصة بكل جهة لتكون أكثر انسجاماً مع الاستراتيجيات الأخرى، وتوفير معيار لرصد وتقييم الأداء للاستراتيجيات المائية الحكومية، والتواصل مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص من أجل اعتبار الإدارة الفاعلة للموارد المائية والمحافظة عليها ذات أولوية شاملة عند التخطيط وفي إنتاج ونقل وتوزيع واستخدام المياه في الإمارة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 4 لواء المدارس الإيكولوجية الأخضر يرفرف في جنوب المغرب
2022 / 3 / 31 الإمارات تتبنى مساراً سريعاً نحو النمو منخفض الانبعاثات
2021 / 10 / 4 كندا: اتحاد صناعة خطوط الأنابيب يوقف عملياته نهاية العام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.