Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 22 حملة لإعادة المنغروف إلى الشواطئ السعودية
نفذت في جزيرة أبو علي المحاذية لمدينة الجبيل الصناعية في السعودية حملة لزراعة شتول أشجار المنغروف (القرم)، نظمتها الهيئة الملكية للجبيل وشارك فيها 119 متطوعاً تولوا أيضاً تنظيف سواحل الجزيرة.
 
وقد شهدت الشواطئ السعودية خلال العقد الأخير حملات لزرع المنغروف، بعد أن تسببت عمليات الردم والتجريف خلال العقود الماضية في القضاء على آلاف الهكتارات من هذه الأشجار التي توفر البيئة المناسبة لتكاثر الطيور والحيوانات البحرية والأسماك المهمة اقتصادياً، وتعد مصدراً مهماً للمغذيات، وتحمي الشواطئ من التعرية ومن هجمات البحر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 2 / 25 تسجيل تركيز قياسي لثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض
2014 / 4 / 30 ورشة عمل اقليمية حول التغيرات المناخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.