Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 12 زلزال تشيلي شقّق الجليد القطبي
كشفت دراسة أن الزلزال القوي الذي ضرب تشيلي عام 2010 أدى إلى اهتزاز جليدي على مسافة خمسة آلاف كيلومتر جنوباً في القطب الجنوبي. فبعد ست ساعات على الزلزال، رصدت أجهزة في غرب القارة القطبية الجنوبية ارتدادات صغيرة، تكفي لإحداث تشقّقات في سطح الطبقة الجليدية، في أول دليل على أن الطبقات الجليدية تتأثر بالزلازل البعيدة إذا كانت قوية.

وكان الزلزال الذي ضرب تشيلي في شباط (فبراير) 2010 بقوة 8,8 درجات، وهو الأقوى المسجل في العالم، أسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص وتسبب بأضرار بقيمة 22 مليون يورو (29 مليون دولار) وأثار هزّات وصلت إلى أميركا الشمالية.

وما زال على العلماء التوسع في البحث والدراسات لمعرفة ما إذا كانت الزلازل قادرة على إحداث صدع جليدي أو التأثير في حركة الجبال الجليدية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 28 أصغر طائرة بحجم حشرة من دون طيّار
2014 / 6 / 10 الرسوبيات تهدد السدود السعودية
2015 / 9 / 1 البطالة عند العرب 3 أضعاف مستواها العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.