Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 26 التغيّر المناخي قد يكبّد أميركا خسائر بعشرات البلايين من الدولارات
خسائر سنوية في الممتلكات تبلغ نحو 35 بليون دولار بسبب الأعاصير وغيرها من العواصف الساحلية، انخفاض إنتاجية المحاصيل 14 في المئة، ما يكبّد مزارعي الذرة والقمح خسائر بعشرات البلايين من الدولارات، ارتفاع درجات الحرارة في شكل يؤدي إلى زيادة الطلب على الكهرباء ويكلف المستهلكين ما يصل إلى 12 بليون دولار سنوياً. هذه عينة من الكلفة الاقتصادية التي يتوقع تقرير أعدّه الحزبان الديموقراطي والجمهوري أن تتكبدها الولايات المتحدة نتيجة تغير المناخ خلال السنين الـ 25 المقبلة.

وأشار التقرير الذي صدر أول من أمس إلى ان هذه ربما تكون مجرد البداية، إذ يُتوقع ان تقفز الخسائر إلى مئات البلايين من الدولارات بحلول 2100. وقال عالم المناخ مايكل أوبنهايمر من جامعة برينستون إن التقرير «هو الأكثر تفصيلاً عن الآثار الاقتصادية المحتملة لتغير المناخ على الولايات المتحدة».

ويتوقع التقرير الذي جاء بعنوان «أنشطة اقتصادية تنطوي على أخطار» تأثيرات اقتصادية على مستويات صغيرة مثل المقاطعات والأقاليم. وتستند استنتاجاته عن خسائر المحاصيل وغيرها من التداعيات إلى بيانات عن موجات حارة سابقة وليس إلى تقديرات تعدها أجهزة الكومبيوتر ويهاجمها عادة المتشككون في تغير المناخ.

وقال هنري بولسون، وزير الخزانة الأميركي السابق وأحد أفراد المجموعة التي كلفت إعداد التقرير، إن التقرير يرسم صورة قاتمة للخسائر الاقتصادية: «اقتصادنا عرضة لأخطار هائلة بسبب تغير المناخ»، من بينها أخطار ناجمة عن ارتفاع منسوب البحار وموجات ارتفاع الحرارة التي ستؤدي إلى وفيات وخفض انتاجية العمال وتحد من قدرة شبكات الطاقة الكهربائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 10 "أفد" في ندوة زايد في البحرين
2021 / 4 / 21 الإمارات ترى في العمل المناخي فرصة للنمو الاقتصادي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.