Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 28 اكتشاف نوع جديد من الطيور في كمبوديا
أعلنت منظمة "وايلدلايف كونسرفيشن" عن اكتشاف نوع جديد من طيور الجواثيم مكلل بريش برتقالي اللون في العاصمة الكمبودية بنوم بنه، مشيرة إلى أن موطنه الطبيعي مهدد. وعثر على الطائر الخيّاط "ارثوتوموس شاكتوموك" في أماكن عدة من هذه المدينة البالغ عدد سكانها 1,5 مليون نسمة.
للطائر ريش مميز رمادي وأصهب وأبيض، وصوت قوي. وأوضح سايمون ماهود من المنظمة أن "اكتشاف نوع جديد غير موصوف سابقاً من الطيور داخل مدينة كثيرة السكان أمر خارج عن المألوف، وهو يشير إلى أن ثمة أنواعاً أخرى من الطيور التي يمكن اكتشافها في أماكن معروفة". وهذا الطائر يعيش في شجيرات فتية كثيفة لا تتواجد كثيراً في بنوم بنه، لكنها كثيرة في المناطق المحيطة بالعاصمة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 29 فضيحة الغش النووية في أميركا تفوق المتوقع
2016 / 3 / 8 تشغيل منشأة بحثية في أبوظبي لإنتاج الوقود الحيوي والغذاء في البيئة الصحراوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.