Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 15 طوكيو تزرع سطوح المباني لتخفيض الحرارة
أقرت بلدية طوكيو خطة لتشجيع زراعة النباتات والأشجار على السطوح لمواجهة الارتفاع المتزايد للحرارة في العاصمة اليابانية. ودعا القرار، الذي سيدخل مرحلة التنفيذ في أول نيسان (أبريل)، أصحاب المباني الجديدة إلى إعداد سطوحها بحيث يمكن زراعتها. وأكد بيان للبلدية أن زيادة المساحات الخضراء سيلطف الهواء الحار بمروره عبر المساحات الرطبة أو المزروعة.
 
وكانت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أشارت إلى ازدياد معدل درجات الحرارة في طوكيو 2.9 درجة مئوية في السنوات المئة الماضية، وهذا الارتفاع يزيد بكثير عن المعدل المسجل في مدن يابانية أخرى حيث لم يزد أكثر من درجة واحدة. وأكدت الهيئة أن "زيادة استهلاك الطاقة هو السبب الرئيسي لارتفاع حرارة الجو"، مضيفة أن عدد "الليالي الحارة" التي لا تتدنى فيها الحرارة عن 25 درجة مئوية زاد أكثر من ضعفين في طوكيو خلال ثلاثين سنة. وقد عمدت البلدية إلى زراعة الأشجار على طول الطرق وزيادة عدد الحدائق، لكن العثور على أراض متاجة يزداد صعوبة بسبب ارتفاع الأسعار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 22 هيئة البيئة-أبوظبي تنقل مجموعة جديدة من المها الأفريقي والمها أبو عدس إلى بيئاتها الطبيعية في تشاد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.