Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 23 التضخم يرفع تكاليف الكوارث الطبيعية إلى 275 بليون دولار
قدّرت شركة إعادة التأمين السويسرية «سويس ري» خسائر العالم بسبب الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي بنحو 275 بليون دولار، وقالت إن التضخم المرتفع حول العالم أدى إلى ارتفاع تكاليف الكوارث، حيث أدّت زيادة الأسعار إلى ارتفاع قيمة المباني والسيارات وبالتالي ارتفاع قيمة تعويضات التأمين عليها.
 
وأشارت الشركة، أمس الأربعاء، إلى أن شركات التأمين غطّت أقل من نصف هذه الخسائر بقيمة 125 بليون دولار.
 
يُذكر أن هذا هو العام الثاني على التوالي الذي تزيد فيه خسائر شركات التأمين من الكوارث الطبيعية على 100 بليون دولار، وخلال السنوات القليلة الماضية زادت هذه الخسائر بما يتراوح بين 5 و7 في المئة سنوياً.
 
وكان الإعصار «إيان»، في ولاية فلوريدا الأميركية، الكارثة الأعلى تكلفة، فقد تراوحت خسائر شركات التأمين بسببه بين 50 و65 بليون دولار. ووفق السجلات، فإن هذا الإعصار كان الأعلى تكلفة منذ الإعصار «كاترينا» عام 2005 الذي ضرب مدينة نيو أورليانز الأميركية والمنطقة المحيطة بها.
 
كما أشارت «سويس ري» إلى الخسائر الكبيرة بسبب العواصف الثلجية في فرنسا، والتي بلغت أكثر من 5 بلايين دولار، وفي شمال شرقي أوروبا التي بلغت أكثر من 4 بلايين دولار.
 
يُذكر أن الكوارث الطبيعية تكون غالباً أشد تأثيراً في المناطق الأفقر من العالم، وتؤدي عادة إلى خسائر بشرية أكبر مما تسببه في الدول الصناعية.
 
وفي الدول الغنية تكون مشروعات البنية التحتية أعلى تكلفة، إلى جانب استخدام أغلب المواطنين خدمات التأمين، وهو ما يجعل خسائر شركات التأمين بسبب الكوارث الطبيعية في هذه الدول أكبر. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 9 / 25 تزايُد أعداد وحيد القرن في أفريقيا
2023 / 11 / 9 تغيُّر المناخ يدمّر الأشجار الصغيرة في الغابات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.